القائمة

 

الخميس، 22 أغسطس 2013

مهرجان عبيدات الرمى في نسخته 13 ،ينطلق غدا بمدن وادي زم،خريبكة و أبي الجعد :


متابعة  موقع  وادي زم 24  -
 

تنظم  وزارة الثقافة  المهرجان الوطني لعبيدات الرمى في نسخته الثالثة عشرة  بمدن وادي زم ،خريبكة و أبي الجعد في الفترة ما بين 23 و 25 غشت الجاري ضمن الفعاليات المقامة تخليدا  لذكرى 20 غشت و عيد الشباب المجيد. 

و بحسب بلاغ لوزارة الثقافة  تتميز هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع عمالة إقليم خريبكة و المجمع الشريف للفوسفاط و المجالس البلدية لمدن خريبكة و وادي زم و أبي الجعد، بمشاركة 36 فرقة من أبرز الفرق الممارسة لهذا الفن الأصيل جهويا و وطنيا و التي ستقوم بتقديم أجود العروض المميزة لهذا اللون الغنائي . 

كما سيتم تكريم اثنين من شيوخ هذا الفن البارزين هما الشيخ الكبير السعدي من دائرة وادي زم و  الشيخ خليفة سبيل من إقليم بني ملال، وذلك اعترافا لعطائهما وتقديرا لفنهما، فضلا عن أنشطة موازية فنية  و ثقافية. 

و تنظم فعاليات هذا المهرجان احتفاء بالتراث اللامادي، والمحافظة عليه وتثمينه وبهدف تعزيز هويته و إبرازه وعرضه كمنتوج ثقافي وفني في المكانة اللائقة به، وتستقبل فقراته مدن خريبكة و وادي زم وأبي الجعد. و يتضمن برنامج هذه الدورة، فضلا عن الجلسة الافتتاحية التي ستتخللها كلمات لشخصيات مدعوة ، تكريم عدد من قيدومي عبيدات الرمى و تنظيم ثلاث سهرات أساسية بمدن خريبكة و وادي زم و أبي الجعد. 

كما يتضمن برنامج الأنشطة الموازية لهذه التظاهرة تنظيم معرض لملصقات المهرجان الوطني عبيدات الرمى، و عروض تراثية لفائدة  نزلاء المؤسسة الإصلاحية (السجن المدني) و مجموعة أولاد عطوش (وادي زم) و عروض لمجموعة السروت (أبي الجعد) و مجموعة السلام/الصيدة (خريبكة).

المصدر وكالة المغرب العربي للأنباء

ردود الأفعال:

0 التعليقات :

إرسال تعليق